حوادث

“ضرس مخلوع” ينتهي بكسر مضاعف لطبيبة وتحقيقات تكشف تعاطي شقيقها للمخدرات

حبس 5 متهمين في واقعة المركز الطبي بشبرا الخيمة

صحفي بقسم الحوادث في منصة النيل نيوز،

أمرت جهات التحقيق في محافظة القليوبية بحبس 5 أشخاص لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب واقعة اعتداء عنيفة استهدفت طبيبة أسنان داخل مركز طبي بمنطقة شبرا الخيمة، إثر نزاع حول استلام مخلفات طبية. كشفت نتائج التحاليل الجنائية التي أُرفقت بملف القضية عن مفاجأة تمثلت في ثبوت تعاطي شقيق الطبيبة المجني عليها للمواد المخدرة، بينما جاءت عينات باقي المتهمين سلبية، وهو ما غير مسار الفحص الفني للواقعة التي بدأت بمشادة كلامية داخل العيادة.

تعد الإصابات التي لحقت بالطبيبة، ومن بينها كسر مضاعف في الساعد الأيسر وجروح قطعية، محوراً أساسياً في التكييف القانوني للقضية، حيث يواجه المتهمون اتهامات قد تندرج تحت نصوص قانون العقوبات المصري التي تغلظ العقوبة في حال التعدي على الموظفين العموميين أو الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم. الطبيبة رفضت تسليم “ضرسين” مخلوعين لفتاتين من المرضى، التزاماً ببروتوكولات Infection control الصارمة التي تمنع خروج النفايات الحيوية من المنشآت الطبية لغير الجهات المختصة، خشية انتشار العدوى أو سوء الاستخدام.

التحريات الأمنية رصدت مقطع فيديو وثق لحظات التعدي باستخدام آلة حديدية، مما تسبب في تلفيات مادية جسيمة بمحتويات المركز الطبي التابع لمديرية الصحة. واعتبرت التحقيقات أن تمسك الطبيبة بإجراءات التخلص الآمن من النفايات داخل “صناديق الأمان” هو الواجب المهني الذي أدى لتفجر الموقف، حيث حاولت عائلة الفتاتين انتزاع النفايات الطبية بالقوة.

تستكمل النيابة الاستماع لشهادة الشهود من الطاقم الإداري والتمريض، مع التركيز على دور شقيق الطبيبة في المشاجرة بعد ظهور نتائج تحليل المخدرات الخاصة به. ويشهد الوسط الطبي في مصر نقاشاً مستمراً حول ضرورة تفعيل تشريعات أكثر صرامة لحماية الأطباء، في ظل تكرار حوادث الاعتداء التي تقع غالباً بسبب صدام بين الوعي الصحي للمواطنين واللوائح الإدارية للمستشفيات.

مقالات ذات صلة