رياضة

رومارينيو ينهي “سنة الإيقاف”: قرار نهائي من محكمة “كاس” يحسم ملف المنشطات

محكمة كاس تؤيد عقوبة المنشطات ضد نجم الاتحاد السابق

محرر رياضي في النيل نيوز، يهتم بتغطية أخبار الأندية واللاعبين وتحليل أبرز الأحداث

استنفد البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، مهاجم نادي نيوم الحالي، مدة عقوبة الإيقاف التي فرضتها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لمدة 12 شهراً، ليعود اللاعب إلى المشهد الرياضي بعيداً عن الضغوط القانونية التي رافقت قضيته خلال الفترة الماضية.

رفضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية الاستئناف الذي تقدم به اللاعب البرازيلي، حيث أيدت الحكم الصادر عن الجهات الرقابية السعودية في يوليو الماضي، ما جعل العقوبة نافذة ومحصنة قانونياً ضد أي محاولات للنقض.

انتهت فترة الإيقاف فعلياً في شهر مارس الماضي وفقاً للمسار الزمني للقضية، التي بدأت بقرار رسمي في الأول من يوليو 2024، ليعود المهاجم البرازيلي للمشاركة في المنافسات المحلية بعد فترة من الترقب القانوني لنتائج الاستئناف الدولي.

سجل رومارينيو 10 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة خلال 18 مباراة خاضها بقميص نادي نيوم في منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي، وذلك في أعقاب انتقاله من نادي الاتحاد الذي شهد ذروة عطائه التهديفي بـ 99 هدفاً خلال ست سنوات.

تأتي هذه التطورات بعد مسيرة قانونية امتدت في أروقة اللجان القضائية الرياضية، حيث كانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد أصدرت قرارها بناءً على معايير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA، وهو ما ثبتته المحكمة الدولية في قرارها الأخير الذي أغلق الملف بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة