آسر ياسين يزيح Avatar من صدارة السينما وينتقل إلى العرض الرقمي بـ “إن غاب القط”
الفيلم تفوق على إنتاجات عالمية وحقق 72 مليون جنيه قبل وصوله للمنصات

سجل فيلم “إن غاب القط” إيرادات بلغت نحو 72 مليون جنيه منذ انطلاق عروضه في الصالات، محققاً قفزة نوعية بتصدره قائمة أعلى 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي، متفوقاً على إنتاجات عالمية كبرى مثل Avatar وZootopia 2، ليصبح العمل السينمائي الأبرز في المنطقة خلال مطلع عام 2026.
بدأت منصة “يانجو بلاي” الرقمية اليوم الخميس إتاحة الفيلم لمشتركيها ضمن مكتبتها السينمائية الجديدة، منتقلاً بذلك من مرحلة حصد الإيرادات في دور العرض إلى المنافسة في فضاء البث الرقمي. العمل يجمع بين الأكشن والكوميديا الاجتماعية من خلال قصة أستاذ تاريخ بالجامعة الأمريكية يواجه أزمة هوية بسبب تشابهه مع لص أسطوري يلقب بـ “القط”.
المخرجة سارة نوح، في أولى تجاربها في السينما الروائية الطويلة، قدمت رؤية إخراجية لسيناريو أيمن وتار، تدور حول محاولات اللص لسرقة لوحة فنية نادرة تخضع للترميم تحت إشراف “هند” خطيبة أستاذ التاريخ، ما يضع الأخير في مواقف خطرة وغير متوقعة.
شارك في تجسيد شخصيات الفيلم بجانب Asser Yassin كل من أسماء جلال وكارمن بصيبص ومحمد شاهين وانتصار وعلي صبحي، بالإضافة إلى الفنانة سماح أنور، حيث تداخلت خيوط الدراما بين الرغبة في السرقة ومحاولات الأستاذ الجامعي النجاة من تهم لم يرتكبها.











