زاد العزة: شاحنات المساعدات المصرية تواصل تدفقها إلى غزة في يومها السادس

كتب: محمود الجندي
لليوم السادس على التوالي، تواصل قافلة “زاد العزة” المصرية إرسال شحناتها الحيوية من المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، في مشهدٍ يؤكد عمق الروابط الإنسانية بين الشعبين المصري والفلسطيني.
أفواج من المساعدات والأمل تدخل غزة
أفواج متتالية من الشاحنات المصرية، محملةً بأطنان من المواد الغذائية والإغاثية، تشق طريقها إلى القطاع، في حين ينتظر الفوج الخامس دوره لدخول غزة، حاملًا معه الأمل لأهلها.
اختراق حصار الوقود: شاحنتان تدخلان غزة لأول مرة منذ 100 يوم
شهد اليوم السادس حدثًا فارقًا تمثل في دخول شاحنتي وقود إلى غزة، كاسرةً بذلك حصارًا دام لأكثر من 100 يوم، حيث كان آخر دخول للوقود في 17 مارس الماضي، قبل أن يخرق الاحتلال الهدنة ويقطع شريان الحياة هذا عن القطاع.
خبز طازج ومستلزمات طبية: الهلال الأحمر المصري يواصل جهوده الإغاثية
تتضمن قوافل “زاد العزة” آلاف أرغفة الخبز الطازج، الذي يُخبز يوميًا في مخبز الهلال الأحمر المصري بمركز الإمداد والتموين الغذائي، بالإضافة إلى سلال غذائية، ومستلزمات طبية، ومنتجات للعناية الشخصية، وأدوات لمكافحة العدوى، واحتياجات الولادة الفردية، لتلبية احتياجات القطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة.
مواد بناء لإعادة إعمار غزة
لم تقتصر المساعدات على المواد الغذائية والطبية، بل شملت أيضًا مواد بناء، والتي دخلت في اليوم الأول لإعادة ترميم بعض المرافق الأساسية في غزة ومساعدتها على استعادة عافيتها.
ويتم توزيع المساعدات بالتنسيق بين فرق الهلال الأحمر الفلسطيني والمنظمات الأممية العاملة في غزة، ضمانًا لوصولها إلى مستحقيها.











