عرب وعالم

ترمب وكارني.. لقاء قمة في البيت الأبيض يُشعل التوقعات

كتب: أحمد المصري

في لقاءٍ سياسيّ بالغ الأهمية، يستقبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، رئيس الوزراء الكندي الجديد مارك كارني، في البيت الأبيض يوم الثلاثاء. هذا اللقاء يأتي وسط ترقب كبير من المراقبين والمحللين السياسيين لما سيسفر عنه من نتائج، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجه العلاقات الأمريكية الكندية.

جدول أعمال حافل

من المتوقع أن يناقش الزعيمان قضايا اقتصادية وسياسية هامة، في مقدمتها اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (NAFTA) والعلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى ملفات إقليمية ودولية أخرى ذات اهتمام مشترك.

البيت الأبيض يستعد للقمة المرتقبة

تشهد أروقة البيت الأبيض استعدادات مكثفة لاستقبال رئيس الوزراء الكندي، حيث أكد مسؤولون أمريكيون أهمية هذا اللقاء في تعزيز التعاون بين واشنطن وأوتاوا. يُذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لكارني إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد توليه منصبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *