موانئ السعودية تستثمر 200 مليون ريال في منطقة لوجيستية جديدة بميناء الدمام

كتب: محمد الخالدي
في خطوةٍ تعزز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجيستي عالمي، وقّعت الهيئة العامة للموانئ السعودية «موانئ» اتفاقيةً تاريخية مع شركة «سلطان» اللوجيستية لإنشاء منطقة لوجيستية متطورة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.
استثمار ضخم يعزز الميزة التنافسية
يمثل هذا المشروع الطموح، الذي تبلغ قيمته الاستثمارية 200 مليون ريال سعودي (53.3 مليون دولار)، إضافة نوعية للبنية التحتية اللوجيستية في المملكة. وستمتد المنطقة اللوجيستية على مساحة شاسعة تبلغ 197 ألف متر مربع، مما يتيح توفير مساحات تخزينية متطورة وخدمات لوجيستية متكاملة.
ميناء الدمام.. مركز لوجيستي عالمي
يهدف هذا الاستثمار الاستراتيجي إلى تعزيز الميزة التنافسية لميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وزيادة كفاءته التشغيلية، ورفع مستوى الخدمات اللوجيستية المقدمة، بما يسهم في دعم رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهدافها الطموحة في تحويل المملكة إلى مركز لوجيستي عالمي.
توقيع اتفاقية تاريخية
شهد حفل التوقيع على هذه الاتفاقية التاريخية رئيس الهيئة العامة للموانئ المكلف مازن بن أحمد التركي، ورئيس مجلس إدارة شركة «سلطان» اللوجيستية، علي سلطان القحطاني، إلى جانب عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.










