بندقية آلية في حفل زفاف.. ضبط مقاول أطلق النار بشمال سيناء

في واقعة أثارت جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، تحركت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بشكل عاجل لضبط شخص ظهر في مقطع فيديو وهو يطلق أعيرة نارية في الهواء من بندقية آلية بشمال سيناء. تكشف هذه الحادثة عن خطورة الاستهانة بالقانون وتحديات فرض السيطرة الأمنية الكاملة في المناطق ذات الطبيعة الخاصة.
بدأت القصة بتداول مقطع فيديو على نطاق واسع، يظهر فيه رجل يقود سيارة ويقوم في نفس الوقت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في الهواء بشكل عشوائي وخطير. سرعة انتشار المقطع دفعت أجهزة الرصد والمتابعة بـوزارة الداخلية إلى التحرك الفوري لتحديد هوية مطلق النار ومكان الواقعة، التي تبين أنها في شمال سيناء.
كواليس تحديد وضبط المتهم
من خلال الفحص الفني والتحريات الميدانية، تمكنت القوات من تحديد هوية قائد السيارة، والذي تبين أنه (مالك مكتب مقاولات)، ويقيم في دائرة قسم شرطة القسيمة. وفور تحديد مكانه، تم إعداد مأمورية أمنية نجحت في ضبط المتهم دون مقاومة، ليتم وضعه قيد التحقيق لفهم ملابسات الحادث بالكامل.
مبرر لا يتناسب مع الجريمة
بمواجهة المتهم بمقطع الفيديو والأدلة، اعترف بارتكابه الواقعة، مقدمًا مبررًا وصفته المصادر الأمنية بأنه لا يتناسب مع حجم الخطورة المترتبة على فعله. وأوضح أنه كان يحتفل بـحفل زفاف شقيقه، وأن إطلاق النار كان تعبيرًا عن الفرحة، وهو ما يعكس استهتارًا كبيرًا بسلامة المواطنين ويقوض جهود الدولة في منع انتشار السلاح غير المرخص.
وبناءً على اعترافاته، أرشد المتهم عن السلاح المستخدم في الواقعة، وهو عبارة عن بندقية آلية، تم ضبطها والتحفظ عليها. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، في تأكيد واضح على عدم التهاون مع أي ممارسات تهدد الأمن العام والاستقرار في شمال سيناء.











