المؤبد لثلاثة أشقاء في الشرقية: “ثمن” زواج الأرملة ومنع رؤية الأطفال
مأساة عائلية تنتهي خلف القضبان في منيا القمح بسبب وصاية اجتماعية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالسجن المؤبد لثلاثة أشقاء أدينوا بقتل ابنة عمهم، التي كانت أرملة لشقيقهم الراحل، في جريمة دموية شهدها مركز منيا القمح. المستشار عبدالرحمن شتلة ترأس الجلسة التي طوت صفحة اعتداء وحشي نُفذ بالأسلحة البيضاء ضد الضحية وزوجها الجديد.
المجني عليها “آية محمد” لم تتجاوز الرابعة والعشرين من عمرها حين فارقت الحياة نتيجة طعنات نافذة في الصدر والبطن. الحادثة طالت أيضاً زوجها الثاني “أحمد س” الذي نجا من الموت رغم إصابته بجروح خطيرة في الظهر والبطن، استدعت نقله في حالة حرجة إلى مستشفى منيا القمح المركزي.
الدوافع خلف الجريمة انحصرت في رفض الأشقاء الثلاثة، مصطفى ومحمد وإسلام، قرار الأرملة بالزواج مرة أخرى بعد وفاة شقيقهم. حقوق المرأة في تقرير مصيرها واجهت صداماً مع رغبة المتهمين في فرض الوصاية على طفلي شقيقهم المتوفى، وهو ما حوّل الخلاف العائلي إلى ساحة تصفية حسابات دموية.
الخلافات العائلية تفاقمت بشكل حاد بسبب ادعاءات المتهمين حول منعهم من رؤية الصغار. التحقيقات كشفت أن المتهمين لم يتقبلوا فكرة انتقال الأرملة إلى حياة جديدة مع زوج آخر، فخططوا للاعتداء الذي انتهى بمأساة في محافظة الشرقية هزت الرأي العام المحلي.
مباحث منيا القمح تمكنت من ضبط الجناة ومعهم الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة. النيابة العامة وجهت تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لتقرر المحكمة إدانتهم بالسجن المؤبد في القضية رقم 16715 جنايات منيا القمح لسنة 2025.











