الدكتور شريف الجبلي رئيسًا لغرفة الصناعات الكيماوية بالتزكية لدورة 2025-2029
غرفة الصناعات الكيماوية تنتخب قيادتها الجديدة بالتزكية وفقًا للوائح المنظمة

أعلنت غرفة الصناعات الكيماوية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية عن فوز الدكتور شريف الجبلي برئاسة مجلس إدارتها بالتزكية، وذلك للدورة الانتخابية الممتدة من 2025 حتى 2029. جاء ذلك خلال الاجتماع الإجرائي الذي خُصص لانتخاب رئيس المجلس والوكيلين وعضوين آخرين لهيئة المكتب، بالإضافة إلى ممثل الغرفة في مجلس إدارة الاتحاد.
وجاء هذا الاجتماع تنفيذًا لأحكام المادة (48) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2406) لسنة 2020، والذي أصدر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية، الصادر بالقانون رقم (70) لسنة 2019.
ترأس الجلسة الإجرائية المهندس محمود حسن علم الدين، بصفته العضو الأكبر سنًا، وحضرها كل من الدكتور خالد عبد العظيم خليفة، المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية ورئيس قطاع الشؤون القانونية، وأحمد أمين المسلمي، مدير إدارة الشؤون القانونية، وأحمد حسين محمد عبد النعيم، مدير إدارة التحقيقات بالشؤون القانونية، ومحمد عاطف عباس. كما شهدت الجلسة حضور الدكتورة نانسي معروف سوس فرعون، ممثلة عن وزارة الصناعة.
وبحضور 13 عضوًا، استوفى الاجتماع النصاب القانوني اللازم لانعقاده، وأسفرت إجراءات الانتخاب عن التشكيل التالي لهيئة مكتب الغرفة:
أولًا: رئيس مجلس إدارة الغرفة: الدكتور شريف مصطفى الجبلي
ثانيًا: وكيلا الغرفة: الدكتور محمود سليمان – عبد الله حلمي
ثالثًا: عضوا هيئة مكتب الغرفة بخلاف الرئيس والوكيلين: خالد أبو المكارم – المهندس شريف الزيّات
رابعًا: ممثل الغرفة بمجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية: خالد أبو المكارم











