عرب وعالم
السعودية والأردن وأمريكا تبحث تطورات غزة المتصاعدة

كتب: كريم عبد المنعم
تصاعدت وتيرة الاتصالات الدبلوماسية لبحث الأوضاع المتأزمة في قطاع غزة، حيث أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله مباحثات هاتفية مع كل من السيناتور الأمريكي ماركو روبيو ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.
مباحثات سعودية أردنية
تناولت المباحثات السعودية-الأردنية تطورات الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، وسبل التعاون المشترك لوقف التصعيد وعودة الهدوء للمنطقة. وجدد الأمير فيصل بن فرحان التأكيد على موقف المملكة العربية السعودية الثابت الداعم للقضية الفلسطينية.
اتصال مع السيناتور روبيو
كما تطرقت مباحثات وزير الخارجية السعودي مع السيناتور الأمريكي ماركو روبيو إلى الوضع الإنساني المتدهور في غزة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين. وبحث الجانبان أهمية العمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية.











