عرب وعالم

اليابان تسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق في يوليو منذ أكثر من قرن!

كتب: أحمد محمود

شهدت اليابان في يوليو الماضي موجة حر تاريخية، حيث سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق لهذا الشهر منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1898، ما أثار مخاوف بشأن تغير المناخ وتداعياته على البيئة والصحة العامة. أكدت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية هذه الأرقام القياسية، محذرة من استمرار موجات الحر الشديدة في المستقبل.

درجات حرارة قياسية

لم تشهد اليابان مثل هذه الدرجات الحرارة المرتفعة في يوليو منذ أكثر من قرن. تجاوزت الحرارة في بعض المناطق 40 درجة مئوية، مما أدى إلى إجهاد حراري واسع النطاق، وزيادة الطلب على تكييف الهواء، وتعطيل الأنشطة اليومية. أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن هذا الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة يعكس التغيرات المناخية العالمية وتأثيرها المباشر على أنماط الطقس.

تأثير التغيرات المناخية

يُعزى هذا الارتفاع القياسي في درجات الحرارة جزئيًا إلى ظاهرة الاحتباس الحراري. يؤدي تراكم الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي إلى حبس المزيد من حرارة الشمس، ما يؤدي إلى ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية. تغير المناخ يمثل تحديًا عالميًا يتطلب جهودًا دولية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة والتكيف مع تأثيراتها المتزايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *