قرار عاجل من مجلس الدولة بشأن تابلت الثانوية العامة.. إعادة التسليم إجباري!

في قرارٍ هامٍّ، قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بإلزام طلاب الثانوية العامة بإعادة تابلت الوزارة بعد انتهاء دراستهم. ويأتي هذا القرار ليُنهي الجدل الدائر حول مصير هذه الأجهزة بعد إتمام المرحلة الثانوية.
المحكمة تقبل طعون الوزارة
قبلت المحكمة الطعون المُقدمة من وزارة التربية والتعليم ضد أحكام سابقة صدرت لصالح أولياء أمورٍ رفضوا تسليم التابلت. وأكدت المحكمة أن القرار نهائي وبات، ولا يجوز الطعن عليه، مما يُلزم الطلاب وأولياء أمورهم بتسليم الأجهزة.
انقلاب على حكم سابق
يُذكر أن محكمة القضاء الإداري كانت قد قضت في يناير الماضي بإلغاء قرار اعتبار التابلت عهدة شخصية على الطالب وولي أمره، وهو القرار الذي نقضته المحكمة الإدارية العليا الآن. يُلزم القرار الحالي الطلاب بتسليم التابلت بنفس الحالة التي استلموه بها بعد انتهاء الدراسة.
التابلت ملك للدولة
هذا الحكم يُرسخ مبدأ أن التابلت المدرسي يبقى ملكًا للدولة، ويُعزز جهود وزارة التربية والتعليم في الحفاظ على مواردها. ويُتوقع أن يُسهم هذا القرار في تنظيم عملية توزيع واستخدام التابلت في السنوات القادمة.











