أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز تُسحر جمهور الأوبرا بألحان الماريمبا

كتب: محمد صلاح
تُحيي عازفة الماريمبا الشهيرة، نسمة عبد العزيز، حفلاً موسيقيًا مميزًا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، مساء غد الخميس، ضمن فعاليات وزارة الثقافة. يأتي الحفل تحت رعاية الدكتور علاء عبد السلام، رئيس دار الأوبرا، وسيشهد تقديم باقة من أشهر المؤلفات العربية والغربية المُعاد توزيعها لتُلائم آلة الماريمبا الساحرة.
برنامج موسيقي متنوع
يتضمن البرنامج الموسيقيّ لمسات فنية مميزة تُمزج بين الشرق والغرب، حيث ستُقدم نسمة عبد العزيز مختارات من ألحان خالدة أُعيد صياغتها خصيصًا للـماريمبا، منها: موسيقى بوند النصر، يا حلو صبح، صغيرة على الحب، مكان في القلب، البخيل وأنا، رقصة السيوف، ع اللي جرى، ماكارينا، الحلوة دي، أنت عمري، جنر لايف، مامبو، وفقرة خاصة للريس كرم بأغانٍ صعيدية أصيلة، بالإضافة إلى قلبى دليلي، ماريمبا فلامنكا، حرمت أحبك، بريزم، يونس، و سهر الليالي.
مسيرة أميرة الإيقاع
بدأت نسمة عبد العزيز رحلتها الموسيقية في كونسرفتوار القاهرة، حيث تخصصت في عزف آلات الإيقاع. كوّنت فرقتها الخاصة، وجابت بها دول العالم، مُقدمةً عروضًا ناجحة على أعرق المسارح العالمية. حظيت نسمة بلقب «أميرة الإيقاع» من قِبل الجمهور والنقاد، تقديرًا لمهارتها الفائقة في العزف على جميع آلات الإيقاع، والماريمبا على وجه الخصوص. أقامت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الأوبرا، والمراكز الثقافية والفنية في القاهرة والإسكندرية، وامتدّ نشاطها ليشمل عددًا من المحافظات.











