عرب وعالم

تفشي الكوليرا والملاريا يُثير القلق في محافظة إب اليمنية

كتب: أحمد السعيد

أكدت مصادر طبية من داخل القطاع الصحي في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، ظهور موجة جديدة من الكوليرا والملاريا، مُثيرةً بذلك مخاوف من تفاقم الوضع الصحي المتردي أصلاً.

موجة جديدة من الأمراض

أفادت مصادر عاملة في القطاع الصحي الخاضع لجماعة الحوثيين في اليمن، بتفشي موجة جديدة من الكوليرا والملاريا في محافظة إب. وتُعد هذه الموجة ضربة قاسية للمحافظة التي تعاني من تدهور كبير في البنية التحتية الصحية ونقص حاد في المستلزمات الطبية والكوادر المؤهلة.

أوضاع صحية متردية

يأتي هذا التفشي في ظل أوضاع إنسانية وصحية صعبة يعيشها سكان محافظة إب، حيث تُفاقم الأزمة الحالية من معاناة المدنيين الذين يعيشون تحت وطأة النزاع المسلح وانهيار الخدمات الأساسية. ويُخشى من انتشار الأوبئة بشكل أكبر في الأسابيع المقبلة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا التفشي.

مخاوف من تفاقم الوضع

أعربت جهات طبية عن قلقها البالغ إزاء تزايد حالات الكوليرا والملاريا في المحافظة، محذرة من عواقب وخيمة قد تترتب على استمرار تدهور الوضع الصحي. ودعت الجهات المعنية إلى توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي في إب لمواجهة هذا التحدي الصحي الخطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *