مصر تُعزز جاذبيتها الاستثمارية بتطوير نظام الاتفاقيات البترولية

كتب: أحمد محمود
في خطوةٍ تعكس حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع البترول الحيوي، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن توافقها مع شركائها الأجانب على تطوير نظام الاتفاقيات البترولية. يهدف هذا التطوير إلى تعزيز تنافسية النظام المطبق حاليًا في مصر، وجعلها وجهةً أكثر جاذبيةً للاستثمارات في مجال الطاقة.
زيادة التنافسية هدف أساسي
يأتي هذا القرار في إطار سعي مصر الدائم لتحسين مناخ الاستثمار، وتشجيع الشركات العالمية على العمل في قطاع البترول المصري. ويركز التطوير على تحديث بنود الاتفاقيات لتحقيق مرونة أكبر وتلبية احتياجات الشركاء الأجانب، بما يضمن جذب استثمارات جديدة وتنمية الثروة البترولية.
شراكة مثمرة مع المستثمرين
أكدت وزارة البترول على أهمية التعاون مع الشركات العالمية لتحقيق أقصى استفادة من موارد مصر البترولية. ومن المتوقع أن يسهم تطوير نظام الاتفاقيات في زيادة الإنتاج، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم الاقتصاد المصري.











