ضبط 20 شخصًا يستغلون الأطفال في التسول بالجيزة

كتب: ياسر الجندي
في حملة أمنية مكثفة، نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في القبض على عصابة استغلال أطفال في التسول.
الداخلية تضبط عصابة تسول تستغل الأطفال
تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط 20 شخصًا، بينهم 11 لهم سجلات جنائية، بتهمة استغلال 18 طفلًا قاصرًا في أعمال التسول بمنطقتي العجوزة والدقي. واستغل المتهمون الأطفال في استجداء المارة وبيع بعض السلع وجمع القمامة، مستولين على أموالهم كرهاً عنهم.
إجراءات قانونية وتسليم الأطفال لأهاليهم
أقرت وزارة الداخلية المصرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين. وتم تسليم الأطفال الذين تم استغلالهم إلى ذويهم، مع أخذ تعهدات بحسن رعايتهم. أما الأطفال الذين تعذر الوصول لأهاليهم، فسيتم إيداعهم في دور الرعاية المختصة، بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتأتي هذه الحملة في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة جرائم استغلال الأطفال.
جهود مكافحة استغلال الأطفال
وتؤكد وزارة الداخلية على استمرار جهودها في مكافحة هذه الظاهرة، وتدعو المواطنين للإبلاغ عن أي حالات مشتبه بها لحماية الأطفال من الاستغلال.











