الأخبار

زيارة رئيس سنغافورة للجامع الأزهر: إشادة بالدور العلمي والحضاري

في زيارةٍ رسميةٍ أثارت اهتمامًا واسعًا، قام الرئيس السنغافوري ثارمان شانموجاراتنمام، برفقة قرينته، بجولةٍ مميزةٍ داخل الجامع الأزهر الشريف. وقد استُقبل الزعيمان من قبل وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، وعددٍ من قيادات الأزهر.

جولةٌ في معالم الجامع الأزهر

أخذ وكيل الأزهر الرئيس وقرينته في جولةٍ شيقةٍ استعرضت خلالها الأنشطة العلمية والتوعوية المتنوعة التي يُضطلع بها الأزهر. وقد استمعا لحلقاتٍ علميةٍ وتلاوةٍ قرآنية، مُطّلعين على الدور الريادي للجامع في تعليم العلوم العربية والشرعية لآلاف الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

الأزهر: منارةٌ للعلم والمعرفة

رحّب وكيل الأزهر بالضيفين، مُشيرًا إلى الدور التاريخي البارز الذي لعبه الجامع الأزهر على مرّ أكثر من ألف عام في تعزيز الحوار والتآخي بين المؤسسات الدينية والثقافية العالمية. وقد أكّد على دور الأزهر في نشر الفكر الوسطي المُستنير ليس فقط في مصر، بل في جميع أنحاء العالم الإسلامي، من خلال استقطابه لآلاف الطلاب من مختلف الجنسيات.

إشادةٌ سنغافوريةٌ بالجامع الأزهر

أثنى الرئيس السنغافوري شانموجاراتنمام على عراقة الجامع الأزهر وتصميماته المعمارية الإسلامية الرائعة، مُشددًا على ما يمثله الجامع من منارةٍ عالميةٍ لنشر الاعتدال والوسطية. كما أعربت قرينته عن إعجابها الشديد بالتراث المعماري الفريد الذي يزخر به الجامع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *