الأخبار

تجربة سياحية مميزة: تطوير شامل لمنظومة زيارة أهرامات الجيزة

كتب: أحمد حسني

في إطار حرص الحكومة المصرية على تطوير القطاع السياحي، وتقديم تجربة زيارة فريدة للسائحين، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، الموقف التنفيذي للتشغيل التجريبي لمشروع تطوير منظومة زيارة أهرامات الجيزة. حضر الاجتماع نخبة من المسؤولين، منهم شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والدكتورة هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة، والدكتور محمد إسماعيل، أمين عام المجلس الأعلى للآثار.

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تطوير تجربة زيارة الأهرامات

أكد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، على المتابعة المستمرة والدقيقة للتشغيل التجريبي لمشروع تطوير منظومة زيارة الأهرامات. وشدد على أهمية تطبيق جميع مكونات المشروع بدقة لضمان تجربة سياحية مميزة للزائرين.

استقرار التشغيل التجريبي لمنظومة الزيارة

من جانبه، أشار وزير السياحة والآثار إلى سير الأمور بشكل مستقر في إطار التشغيل التجريبي لمشروع التطوير. واستعرض تفاصيل التعاقد مع الشركة المشغلة، مؤكداً متابعة تنفيذ مختلف بنوده.

خدمات متكاملة للزائرين

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لإجراءات التشغيل التجريبي، بما في ذلك توفير خدمات متكاملة للزائرين داخل المنطقة الأثرية. وتشمل هذه الخدمات مركز زوار جديدًا على مستوى عالمي، ومحطات للاستراحة مزودة بأماكن مريحة للجلوس ودورات مياه، بالإضافة إلى العديد من البازارات والمحال التجارية والمطاعم، فضلًا عن خدمة الإنترنت المجاني.

جهود للقضاء على التواجد العشوائي للمركبات

كما تناول الاجتماع جهود القضاء على التواجد العشوائي للمركبات وحماية الآثار. ومن بين الإجراءات المتخذة، إنشاء موقف سيارات «جراج» عند مركز الزوار لاستيعاب مركبات الزائرين، واعتماد منظومة تنقل داخلية تعتمد على الباصات الكهربائية الصديقة للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *