بسبب ذراع مبتورة.. مدربة الأسود أنوسة كوتة تواجه مصيرها أمام القضاء اليوم

تنظر محكمة استئناف طنطا اليوم، جلسة استئناف الحكم الصادر بحبس أنوسة كوتة، مدربة الأسود، ثلاثة أشهر، على خلفية إصابة عامل سيرك بعاهة مستديمة.
تفاصيل القضية
وذلك بعدما طلبت المحكمة حضور أنوسة كوتة شخصيًا للنظر في الاستئناف. وكانت محكمة جنح طنطا قد أجلت جلسة الحكم في القضية إلى 26 يوليو الماضي، بعد اتهام أنوسة كوتة بالتسبب في بتر ذراع عامل السيرك محمد البسطويسي.
حيثيات الحكم الأصلي
وكانت محكمة جنايات طنطا قد حددت جلسة 31 مايو الماضي، كأولى جلسات محاكمة أنوسة كوتة، بتهمة إصابة العامل محمد البسطويسي عن طريق الخطأ، نتيجة هجوم نمر أثناء عرض ترفيهي بطنطا. وأشار قرار الإحالة إلى أن أنوسة كوتة تسببت عن طريق الخطأ في إصابة المجني عليه يوم 1 أبريل 2025، بدائرة قسم أول طنطا، بسبب إهمالها وعدم احترازها، وانعدام التدابير الكافية لحماية الجمهور من خطر الحيوانات المفترسة.
نتائج الإهمال
وقد نتج عن هذا الإهمال إصابة الضحية بإعاقة دائمة تتمثل في بتر ذراعه اليسرى من فوق الكوع. وتمثل جلسة اليوم فرصة جديدة أمام أنوسة كوتة للدفاع عن نفسها أمام المحكمة، وتقديم أدلة جديدة قد تغير مجرى القضية.











