عرب وعالم
الملك سلمان يتلقى رسالة من الرئيس الأنغولي حول تعزيز العلاقات الثنائية

كتب: أحمد محمود
تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة خطية من الرئيس الأنغولي جواو لورينسو، تناولت العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
استقبال الرسالة
قام وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان باستقبال سفير جمهورية أنغولا لدى المملكة ، دومينغوس خافيير، الذي سلم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين.
العلاقات السعودية الأنغولية
وتشهد العلاقات السعودية الأنغولية تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث يسعى البلدان لتعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة، بالإضافة إلى التنسيق السياسي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وتعتبر أنغولا شريكا مهما للمملكة في القارة الأفريقية، وهناك رغبة مشتركة لدى القيادتين في البلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.











