حوادث

أنوسة كوتة أمام القضاء: محاكمة مثيرة في قضية عامل سيرك طنطا

كتب: أحمد جمال

شهدت محكمة جنح طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، جلسة محاكمة أنوسة كوتة في القضية التي هزت الرأي العام، والمتعلقة بالتسبب في بتر ذراع محمد البسطويسي، عامل السيرك، إثر هجوم أحد النمور خلال عرض ترفيهي.

جلسة حاسمة في قضية عامل سيرك طنطا

تأتي هذه الجلسة بعد أن حددت محكمة جنايات طنطا جلسة 31 مايو الماضي للنطق بالحكم في القضية، والتي اتهمت فيها أنوسة كوتة بإصابة العامل محمد البسطويسي عن طريق الخطأ. يذكر أن الحادث المروع وقع أثناء إحياء حفل ترفيهي في طنطا، حيث تعرض البسطويسي لهجوم نمر مفترس أدى إلى بتر ذراعه اليسرى.

تفاصيل قرار الإحالة

وكشف قرار الإحالة أن محاسن مدحت محمد علي، الشهيرة بـأنوسة كوتة، تسببت عن طريق الخطأ في إصابة محمد إبراهيم عبد الفتاح أحمد، في الأول من أبريل 2025، بدائرة قسم أول طنطا. وأشار القرار إلى الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بأصول المهنة أثناء عرض يضم حيوانات مفترسة في السيرك، مما أدى إلى إصابة الضحية بإعاقة دائمة ببتر ذراعه اليسرى من فوق الكوع.

إجراءات السلامة محل تساؤل

كما أثار قرار الإحالة تساؤلات حول مدى كفاية التدابير المتخذة لحماية جمهور السيرك من خطر الحيوانات المفترسة، خاصة في ظل وقوع الحادث بهذه الطريقة المأساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *