حوادث

تأجيل محاكمة متهم في خلية العجوزة الإرهابية لجلسة 2 أغسطس

كتب: أحمد محمود

شهدت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ اليوم الاثنين، حيث أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في محكمة بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“خلية العجوزة الإرهابية”، لجلسة 2 أغسطس المقبل.

تفاصيل القضية

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات بعد تحقيقات موسعة، كشفت عن تورطهم في الانضمام إلى جماعة إرهابية، وتهديد أمن وسلامة المجتمع. يُذكر أن أمر الإحالة تضمن اتهام المتهم الأول بقيادة جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 حتى يناير 2017، تهدف إلى زعزعة الاستقرار والإخلال بالنظام العام.

اتهامات خطيرة

ووجهت النيابة للمتهمين الآخرين تهم الانضمام إلى الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها الإجرامية، فيما اتُهم بعضهم، ومن بينهم المتهم الأول، بتمويل الخلية الإرهابية بالأموال والمعلومات، بهدف استخدامها في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

يشار إلى أن قانون مكافحة الإرهاب في مصر يُجرّم الانضمام إلى الجماعات الإرهابية وتمويلها، ويُشدد العقوبات على قادة هذه الجماعات ومن يثبت تورطهم في أعمال عنف أو تحريض على العنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *