الأخبار

لقاء افتراضي هام بين وزير الخارجية والجالية المصرية في واشنطن ونيويورك

كتب: أحمد المصري

 

في لقاء افتراضي هام، اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، مع الجالية المصرية في واشنطن ونيويورك. حضر اللقاء السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية، والسفير معتز زهران، سفير جمهورية مصر العربية لدى الولايات المتحدة، والسفيرة هويدا عصام، القنصل العام في نيويورك، والسفير تامر المليجي، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية.

دور الجالية المصرية في تعزيز العلاقات الثنائية

أشاد عبد العاطي بالدور الفعال والنشط للجالية المصرية في الولايات المتحدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، مؤكدًا على دورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني والمصالح المصرية، مثمنًا مشاركة رجال الأعمال من أبناء الجالية في المنتدى الاقتصادي المصري الأمريكي الذي انعقد في القاهرة بالتنسيق مع غرفة التجارة الأمريكية خلال شهر مايو الماضي، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

رعاية المصريين في الخارج وتطوير الخدمات القنصلية

أكد وزير الخارجية على الاهتمام البالغ الذي توليه الوزارة لرعاية المصريين في الخارج وتوفير الخدمات القنصلية لهم، مستعرضًا الجهود المبذولة في تطوير هذه الخدمات، بما في ذلك التحول الرقمي وإطلاق مبادرات جديدة بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لتقديم خدمات سريعة وميسرة وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

مؤتمر المصريين في الخارج

أشار عبد العاطي إلى حرص الدولة على التواصل الدائم مع المصريين بالخارج بمختلف فئاتهم العمرية، مشيرًا إلى الاستعدادات الجارية لعقد النسخة السادسة من مؤتمر المصريين في الخارج في 3-4 أغسطس 2025، باعتباره منصة للحوار المباشر مع الجاليات ومناقشة تطلعاتهم ومقترحاتهم، وشدد على أهمية مشاركتهم في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لممارسة حقوقهم الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *