هبوط أسواق الأسهم الأمريكية.. ترمب يشعل حربًا تجارية جديدة مع كندا!

كتب: أحمد إبراهيم
شهدت بورصة وول ستريت الأمريكية يوم الجمعة انخفاضًا ملحوظًا، في ظل تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوم جمركية جديدة على واردات الصلب والألومنيوم الكندية.
ترمب يضرب كندا برسوم جمركية جديدة
أثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا، مخاوف المستثمرين في أسواق الأسهم الأمريكية، مما أدى إلى عمليات بيع واسعة النطاق في بورصة نيويورك. وبرر ترمب قراره بأنه ضروري لحماية الأمن القومي الأمريكي، وهو ما رفضته الحكومة الكندية، التي أعلنت عن اتخاذ إجراءات مضادة.
تراجع حاد في مؤشرات الأسهم الرئيسية
شهدت مؤشرات داو جونز وستاندرد آند بورز 500 وناسداك تراجعًا حادًا بنهاية جلسة الجمعة، متأثرةً بتصاعد التوترات التجارية بين واشنطن وأوتاوا. وأعرب محللون اقتصاديون عن قلقهم من تأثير هذه الحرب التجارية الجديدة على الاقتصادين الأمريكي والكندي، خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تسيطر على الأسواق العالمية.
رد الفعل الكندي على قرار ترمب
أدانت الحكومة الكندية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ووصفته بأنه غير مبرر وغير مقبول. وأكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده ستتخذ إجراءات مضادة لحماية مصالحها الاقتصادية، مشيرًا إلى أن كندا شريك تجاري هام للولايات المتحدة، وأن التعاون الاقتصادي بين البلدين يصب في مصلحة الطرفين.










