عرب وعالم

ترمب يشعل حربًا جمركية جديدة.. الهند في مرمى النيران بسبب النفط الروسي!

كتب: أحمد محمود

في تطور مثير، أعلن وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب يستخدم الرسوم الجمركية كأداة للسياسة الخارجية، حيث فرض رسومًا على السلع الهندية بسبب شراء النفط الروسي.

الرسوم الجمركية سلاحًا سياسيًا

يبدو أن إدارة ترمب اتخذت منحى جديدًا في استخدام الرسوم الجمركية، بتوظيفها كوسيلة ضغط لتحقيق أهداف سياسية خارجية. و يأتي القرار بفرض رسوم على السلع الهندية ردًا على استمرار الهند في شراء النفط الروسي، رغم العقوبات الدولية المفروضة على روسيا.

الهند تدفع ثمن النفط الروسي

تواجه الهند الآن عواقب قرارها بشراء النفط الروسي، حيث ستؤثر الرسوم الجمركية الجديدة المفروضة من قبل إدارة ترمب على التجارة بين البلدين. ويبقى السؤال: هل سترضخ الهند للضغوط الأمريكية وتتوقف عن شراء النفط الروسي، أم ستتمسك بموقفها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *