اقتصاد
السوداني يؤكد السعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من وقود محطات الكهرباء

كتب: أحمد محمود
أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على استمرار الحكومة في العمل نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من وقود تشغيل محطات الطاقة الكهربائية. وشدد على أهمية هذا الهدف الاستراتيجي لتحقيق أمن الطاقة في البلاد.
أهمية الاكتفاء الذاتي
يسعى العراق جاهدًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة، وذلك للحد من الاعتماد على استيراد الوقود وتقليل التكاليف المالية. ويعتبر هذا الهدف جزءًا من رؤية الحكومة لتحسين قطاع الطاقة وتعزيز استقراره.
جهود الحكومة العراقية
تبذل الحكومة العراقية جهودًا متواصلة لتحقيق هذا الهدف من خلال تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة، والاستثمار في مشاريع جديدة لزيادة إنتاج النفط والغاز. كما تعمل على تحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء وتنويع مصادر الطاقة.










