عرب وعالم

انفجار ميناء رجائي الإيراني: الملك سلمان يعزي الرئيس بزشكيان

كتب: أحمد الجندي

في لفتة إنسانية نبيلة، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان، إثر الانفجار المأساوي الذي وقع في ميناء رجائي، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا.

تضامن ملكي مع إيران

أعرب الملك سلمان عن بالغ حزنه وتأثره بهذا الحادث الأليم، مقدماً خالص تعازيه ومواساته للرئيس الإيراني ولأسر الضحايا والشعب الإيراني، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ميناء رجائي: نقطة محورية للتجارة

ويعتبر ميناء رجائي، الواقع في محافظة هرمزكان جنوب إيران، أحد أهم الموانئ الإيرانية، ويشكل مركزًا تجاريًا حيويًا للمنطقة. وقد تسبب الانفجار في أضرار مادية جسيمة، وخلف حالة من الحزن والصدمة في البلاد.

علاقات سعودية إيرانية

وتأتي برقية الملك سلمان في ظل تحسن ملحوظ في العلاقات السعودية الإيرانية مؤخرًا، بما يعكس حرص المملكة على تعزيز التضامن الإسلامي ومد جسور التواصل والتعاون بين دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *