مدبولي في السويس: دفعة رئاسية لمشروعات التنمية والخدمات
بالتزامن مع عيدها القومي.. رئيس الوزراء يتفقد مشروعات السويس ويؤكد: توجيهات رئاسية للحاق بركب التنمية

في زيارة تحمل دلالات رمزية وعملية، وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى محافظة السويس، بالتزامن مع احتفالاتها بعيدها القومي الـ 52. تستهدف الزيارة متابعة حزمة من المشروعات التنموية والخدمية التي تأتي في إطار توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدفع عجلة التنمية بالمحافظة.
جولة شاملة وخطة متكاملة
جولة رئيس الوزراء لم تقتصر على قطاع بعينه، بل شملت متابعة سير العمل في مشروعات حيوية في مجالات الصحة والتعليم، والبترول والطاقة، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة. ورافقه وفد وزاري رفيع المستوى، مما يعكس حجم الاهتمام الحكومي المنسق لتلبية احتياجات المحافظة وتحقيق جودة حياة المواطنين.
تأتي هذه الجولة، التي جاءت بعد عام من الزيارة الأخيرة، في سياق اهتمام متزايد من الدولة بإعادة الزخم للمحافظات التاريخية، وضمان توزيع ثمار التنمية بشكل عادل. فبعد سنوات من التركيز على مشروعات البنية التحتية الكبرى، ينتقل الاهتمام الآن إلى ترجمة هذه الاستثمارات إلى خدمات صحية وتعليمية ملموسة يشعر بها المواطن السويسي بشكل مباشر.
مشروعات استراتيجية على أرض الواقع
أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الهدف هو الإسراع بدخول المشروعات حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أن التنمية في المحافظات تحظى بأولوية قصوى. وتشمل المشروعات التي تم تفقدها ومتابعتها ما يلي:
- المجمع الطبي الضخم الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل.
- مشروع المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين“.
- تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق.
- مشروع “ممشى أهل السويس” كمتنفس ترفيهي للمواطنين.
وقال مدبولي: «جئنا اليوم للمحافظة لدفع العمل بمختلف المشروعات التي لا يزال العمل جاريًا بها لتحقيق جودة حياة للمواطنين»، مضيفًا: «أن محافظة السويس تحظى بنصيب مهم من أولويات استثمارات الدولة، وستواصل الحكومة دفع العمل بمختلف المشروعات من أجل أهالينا السوايسة».










