عرب وعالم

نيوزيلندا تعلق البريد لأمريكا.. حرب ترمب الجمركية تشعل الأزمة!

كتب: كريم عبد المنعم

في خطوة مفاجئة، أعلنت الحكومة النيوزيلندية تعليق خدمات البريد المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مؤقت، عازيةً ذلك إلى حالة الارتباك والتأثيرات السلبية الناجمة عن الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

الرسوم الجمركية تشعل فتيل الأزمة

أوضحت الحكومة النيوزيلندية أن قرار التعليق يأتي في ظل الضبابية التي تكتنف المشهد البريدي بسبب الرسوم الجمركية الجديدة، مما يصعب عملية التبادل البريدي بين البلدين، ويؤثر سلباً على التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن. هذا القرار، وإن كان مؤقتاً، يعكس مدى التوتر في العلاقات التجارية بين نيوزيلندا والولايات المتحدة في ظل سياسات الرئيس الأمريكي الحمائية.

هل ستعود العلاقات البريدية قريباً؟

لم تحدد الحكومة النيوزيلندية موعداً لرفع التعليق عن خدمات البريد، مؤكدةً أنها تراقب الوضع عن كثب وتسعى لإيجاد حلول فعالة مع الجانب الأمريكي لضمان استئناف التبادل البريدي بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن. يأمل المسؤولون في نيوزيلندا أن تُسفر المفاوضات مع الإدارة الأمريكية عن تجاوز هذه الأزمة وتخفيف القيود الجمركية التي أثارت قلق العديد من الدول حول العالم. لمزيد من المعلومات عن التجارة العالمية، يمكنك زيارة موقع منظمة التجارة العالمية (https://www.wto.org/).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *