علاء عوض: مقارنة ظالمة.. لن أكون محمد عوض الثاني!

كتب: أحمد السيد
في حوارٍ خاص، كشف الفنان علاء عوض عن رأيه الصريح في المقارنات الدائمة بينه وبين والده، الفنان الراحل محمد عوض، مؤكدًا رفضه القاطع لها. فهل يخشى علاء عوض من ظلال والده؟ أم يبحث عن مسارٍ فنيٍّ خاص به بعيدًا عن إرثه؟
علاء عوض: المقارنة مع والدي ظالمة!
أكد علاء عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج “تفاصيل” على قناة البلد 2، أن المقارنة بينه وبين والده الراحل “ظالمة”، لافتًا إلى أن جيل الرواد الذي ينتمي إليه والده، والذي صنع تاريخًا فنيًا عريقًا، لا يمكن وضعه في نفس الميزان مع الأجيال الحالية. وأضاف: “أرفض هذه المقارنة تمامًا، فهي ظالمة جدًا بالنسبة لي. أنا تقارنوني بجيلٍ من جيلي، أو من الجيل الذي بعدي، هذا منطقي، إنما جيل والدي مختلف تمامًا. فهؤلاء أساتذتنا وصناع الفن في مصر”.
وصايا الراحل محمد عوض لأبنائه
وكشف علاء عوض عن جانب إنساني من حياة والده، متحدثًا عن وصاياه له ولإخوته، قائلاً: “هؤلاء الناس لا يرحلون أبدًا، هم باقون بأعمالهم وإرثهم الفني. بابا لم يوجهنا يومًا أن نكون فنانين، بل كان يرى شغفنا بالفن منذ الصغر، ويدعمه. أهم شيء بالنسبة له كان أن ندرس، لا أن نكون مجرد أبناء محمد عوض”.
وأشار علاء عوض إلى حرص والده على تعليمهم، قائلاً: “كان دائمًا يحفزنا على الدراسة حتى حصلنا جميعًا على شهادات البكالوريوس. عادل خريج معهد سينما قسم إخراج، وأنا وعاطف خريجو بكالوريوس معهد الباليه. أنا درستُ أيضًا في معهد الفنون المسرحية قسم فنان شامل ثم تحولتُ إلى قسم تمثيل وإخراج. حياتنا كلها فن”.











