حريق الموسكي: السيطرة على نيران التهمت محل هواتف بالعطار دون خسائر بشرية

كتب: أحمد صلاح
في قلب العاصمة، وتحديدًا بشارع العطار في منطقة الموسكي التجارية الشهيرة، نجحت قوات الدفاع المدني بالقاهرة في إخماد حريق اندلع داخل محل هواتف محمولة، مُسيطرة على ألسنة اللهب قبل أن تمتد إلى المحال المجاورة، لتُعلن بذلك انتهاء الأزمة دون وقوع أي إصابات بشرية.
بلاغ يُنذر بكارثة
بدأت الواقعة بتلقي مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة يُفيد بتصاعد أدخنة كثيفة وألسنة لهب من داخل محل هواتف محمولة بشارع العطار، ما استدعى تحركًا سريعًا من قوات الحماية المدنية.
استجابة سريعة تُجنّب كارثة
على الفور، وجّه مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قوات الدفاع المدني مدعومة بسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق. وفرضت القوات كردونًا أمنيًا حول المنطقة لمنع امتداد النيران، ونجحت في محاصرة ألسنة اللهب والسيطرة على الحريق بشكل كامل، قبل أن تتم عملية التبريد اللازمة لمنع أي تجدد للنيران.
إجراءات احترازية
وأخطر اللواء طارق راشد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بالواقعة، مؤكدًا على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، والحرص على سلامة المواطنين والممتلكات.











