قانون الإيجار القديم: ذكريات الطفولة تُغلق الشقق والملاك بالشارع!

كتب: أحمد عبد العزيز
في مشهدٍ يعكس مفارقات الحياة، كشف النائب أشرف الشبراوي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن معاناةٍ يعيشها ملاك العقارات بسبب تمسك بعض المستأجرين القدامى بالشقق المغلقة، حفاظًا على ذكريات الطفولة، بينما يجد الملاك أنفسهم في الشارع.
موافقة برلمانية على تعديل قانون الإيجار القديم
جاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير لجنة الإسكان حول مشروع تعديل قانون الإيجار القديم المقدم من الحكومة. وأعرب الشبراوي عن تأييده للتعديل، مؤكدًا أنَّه وإن تأخر، إلا أنَّه خيرٌ من ألّا يأتي أبدًا، نظرًا للمعاناة التي طال أمدها للملاك.
معاناة الملاك وشقق مغلقة
أشار الشبراوي إلى حجم الضرر الواقع على الملاك بسبب الوضع الحالي، مُشددًا على ضرورة وضع حدٍّ لهذه الأزمة، خاصةً مع وجود عدد كبير من الشقق المغلقة. وأوضح أنَّ بعض المستأجرين يتمسكون بالشقق بدافع عاطفي مرتبط بذكريات الطفولة، في حين يضطر الملاك للعيش في ظروفٍ صعبة.
مناقشات برلمانية مُحتدمة
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب مناقشات مُحتدمة حول مشروع القانون، حيثُ أكد النواب على أهمية إيجاد حلولٍ عادلة تراعي حقوق كلٍ من الملاك والمستأجرين. كما طالبوا بدراسة دقيقة للوضع الحالي وتوفير آلياتٍ مُناسبة لتنفيذ القانون الجديد. للمزيد حول هذا الموضوع.











