صحة

الدقهلية تناقش التحديات السكانية في اجتماع إقليمي رفيع المستوى

كتب: أحمد المصري

عقد في محافظة الدقهلية اجتماع إقليمي رفيع المستوى لمناقشة المؤشرات السكانية الراهنة والتحديات التي تواجهها المحافظة في هذا الصدد. وترأس الاجتماع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، وبحضور الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة.

مناقشة مستفيضة للموقف السكاني

شهد الاجتماع استعراضًا شاملاً للوضع السكاني الحالي في الدقهلية، وتم التركيز على أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية للسيطرة على معدلات النمو السكاني المرتفعة.

جهود حكومية للحد من النمو السكاني

أكد المجتمعون على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من قبل مختلف القطاعات للتصدي للتحديات السكانية، والعمل على تطبيق استراتيجيات فعالة للحد من الزيادة السكانية. كما تم بحث سبل تعزيز برامج تنظيم الأسرة وتوعية المواطنين بأهميتها.

دور نائب وزير الصحة في الاجتماع

شاركت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة، بخبرتها في مجال الصحة العامة، وقدمت رؤيتها حول سبل دمج الصحة الإنجابية ضمن الجهود المبذولة للسيطرة على النمو السكاني.

الدقهلية نموذجًا للتعامل مع التحديات السكانية

يهدف هذا الاجتماع إلى وضع خطة عمل متكاملة تجعل من الدقهلية محافظة نموذجية في التعامل مع القضايا السكانية والتغلب على التحديات المتعلقة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *