بعد إعلان النتائج بالفيوم: بدء التظلمات يمهد لسباق تنسيق الثانوية العامة
فتح باب التظلمات وبدء الاستعداد لتنسيق القبول بالثانوية العامة بعد اعتماد النتائج رسميًا

أطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم مرحلة تلقي طلبات التظلم على نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية اعتبارًا من اليوم ولمدة 15 يومًا، وهي الخطوة التي تترقبها مئات الأسر بعد إعلان النتائج رسميًا. وتأتي هذه الخطوة لتمكين الطلاب من مراجعة درجاتهم في المواد الأساسية التي تضاف للمجموع الكلي البالغ 280 درجة، وهو المجموع الذي يحدد لاحقًا مسارات تنسيق القبول في مرحلة الثانوية العامة أو المدارس الفنية والبديلة وفقًا للسياسات التعليمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.
وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن ديوان عام محافظة الفيوم أن نسبة النجاح الإجمالية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بلغت 73.45% هذا العام. وبحسب القرار التنفيذي الصادر عن المحافظة، فقد حصل 10 طلاب فقط على الدرجة النهائية الكاملة بمجموع 280 درجة على مستوى مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.
ووفقًا للإحصاءات الرسمية التي أعلنتها مديرية التربية والتعليم بالفيوم، فقد خاض امتحانات هذا الفصل الدراسي الثاني نحو 78 ألفًا و795 طالبًا وطالبة. وتوزع هؤلاء الطلاب على 277 لجنة امتحانية جرى تنظيمها وتأمينها بمختلف المراكز والإدارات التعليمية التابعة للمحافظة لضمان سير الامتحانات دون عوائق.
وأتاحت البوابة الإلكترونية لمديرية التربية والتعليم بالفيوم إمكانية استعلام الطلاب عن نتائجهم التفصيلية باستخدام رقم الجلوس مباشرة. وتتضمن الخدمة الرقمية كشفًا تفصيليًا بدرجات الطالب في المواد الدراسية الأساسية مثل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، إلى جانب المجموع الكلي الذي يعد المعيار الأساسي في تحديد التنسيق الجغرافي للمدارس الثانوية بالمحافظة.











