فن

نادية الجندي أمام “الاقتصادية” بتهمة القذف: صراع الأجور مع فريال يوسف ينتقل للنيابة

إحالة بلاغ فريال يوسف ضد نادية الجندي للمحاكمة الاقتصادية بتهمة التشهير

كاتبة ومراسلة إخبارية في منصة النيل نيوز، متخصصة في قسم الفن.

أحالت النيابة العامة المصرية شكوى الفنانة التونسية فريال يوسف ضد الممثلة والمنتجة نادية الجندي إلى نيابة التجمع الخامس للتحقيق، في تصعيد قانوني جديد للأزمة التي اندلعت بين الطرفين على خلفية نزاع حول مستحقات مالية. قُيدت القضية برقم 82 لسنة 2025 جنح اقتصادية، بعد اتهامات وجهتها يوسف للجندي بالتشهير بها في وسائل الإعلام.

استند البلاغ المقدم من المستشار شريف حافظ، وكيل فريال يوسف، إلى تسجيلات صوتية ومرئية تثبت صدور عبارات اعتبرها الادعاء قذفاً وتشهيراً يضر بالسمعة المهنية لموكلته. وتعود الأزمة إلى تصريحات تلفزيونية لنادية الجندي وصفت فيها الممثلة التونسية بأنها “فاشلة” وتحاول التسلق على نجوميتها، رداً على مطالبة الأخيرة بأجرها عن مسلسل “أسرار”.

فصلت فريال يوسف في دعواها الأضرار التي لحقت بها جراء امتناع شركة الإنتاج التي تملكها الجندي عن سداد مستحقاتها المالية. وأوضحت يوسف في وقت سابق أنها لم تتقاضَ معظم أجرها عن العمل، مما دفعها للتعبير عن ندمها على المشاركة في مشروعات فنية تابعة للشركة.

نادية الجندي ظهرت مؤخراً عبر حسابها الرسمي على منصة Instagram بإطلالة صيفية، متجاهلة التعليق المباشر على الإجراءات القضائية المتخذة ضدها. وتعد هذه الأزمة هي الأبرز للجندي بعيداً عن نشاطها الفني الذي شهد تراجعاً في السنوات الأخيرة.

مسلسل “سكر زيادة” كان المحطة الدرامية الأخيرة لنادية الجندي في عام 2020، وهو العمل الذي جمعها بنبيلة عبيد وسميحة أيوب. واقتصر ظهورها منذ ذلك الحين على المنصات الرقمية والمناسبات العامة، بينما يظل ملف شركة الإنتاج الخاصة بها مفتوحاً أمام جهات التحقيق للفصل في دعوى السب والقذف.

مقالات ذات صلة