فيلم “إذما” يكسر حاجز 44 مليون جنيه ويثبت أقدام أحمد داود في صدارة الشباك
أحمد داود يسيطر على الإيرادات بـ 44 مليون جنيه وتجربة إخراجية لمحمد صادق

استطاع فيلم «إذما» تثبيت أقدامه في المركز الثاني ضمن منافسات شباك التذاكر المصري، محققاً إيرادات إجمالية تخطت حاجز 44 مليون جنيه منذ انطلاقه. العمل الذي يتصدر بطولته الفنان أحمد داود بالتعاون مع سلمى أبو ضيف، سجل في أحدث حصيلة يومية له أكثر من 865 ألف جنيه، ليواصل مطاردة الصدارة في دور العرض.
تتمحور الحبكة الدرامية حول شخصية «عيسى الشواف»، وهو رجل يواجه في منتصف الثلاثينيات سلسلة من التحديات الشخصية، قبل أن تنقلب حياته رأساً على عقب إثر تلقيه هدية غامضة من ماضيه. هذه الهدية تفتح أبواباً موصدة من الأسرار والذكريات، وتجبره على إعادة قراءة اختياراته السابقة في سياق إنساني يعتمد على الغموض.
الفيلم مأخوذ عن نص أدبي، حيث يقدم تجربة سينمائية مستوحاة من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب محمد صادق، الذي تولى في خطوة لافتة مهام الكتابة والإخراج معاً. ويشارك في تجسيد الشخصيات إلى جانب داود وأبو ضيف، كل من بسنت شوقي، وجيسيكا حسام، وحمزة دياب.
تزامن هذا الانتعاش في الإيرادات مع حالة من النشاط الفني المكثف لأحمد داود، الذي يترقب أيضاً انطلاقة فيلمه الجديد «الكراش» ضمن منافسات صيف 2026. داود يراهن حالياً على التواجد بفيلمين في موسم واحد، مستفيداً من الزخم الجماهيري الذي صنعه «إذما» منذ عرضه الأول في موسم عيد الأضحى المبارك.











