الأخبار

وزيرة التنمية المحلية: تحسين كفاءة الإنفاق أولوية لخدمة المواطنين

كتب: أحمد إبراهيم

في اجتماع هام بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، على حرص الوزارة الدائم على تحسين كفاءة الإنفاق العام وتوجيهه نحو المشروعات والخدمات التي تلامس احتياجات المواطنين بشكل مباشر.

متابعة مستمرة للمشروعات التنموية

استعرضت الوزيرة خلال الاجتماع، الذي ضمّ عددًا من مساعديها ومستشاريها ورؤساء الإدارات والقطاعات، الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية في مختلف المحافظات. وجاء التركيز على دعم خطط التنمية المحلية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية على الصعيد المحلي.

التنسيق والتواصل أساس العمل الفعال

شددت الدكتورة منال عوض على أهمية التواصل الفعال والمنسق بين مختلف قطاعات الوزارة والجهات المعنية في المحافظات، لضمان المتابعة الدقيقة لسير العمل في كافة الملفات التي تمسّ الحياة اليومية للمواطنين. كما أشارت إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع اللجان النوعية في مجلسي النواب والشيوخ، بما يحقق المصلحة العامة ويساهم في زيادة مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل مشروعات الوزارة في المحافظات.

تمكين المحافظات وزيادة مواردها الذاتية

أكدت الوزيرة على سعي الوزارة الدؤوب لتحسين كفاءة الإنفاق والاستثمار، مع التركيز على تلبية الاحتياجات ذات الأولوية للمواطن. كما أشارت إلى أهمية العمل على تعزيز قدرة المحافظات على زيادة مواردها الذاتية والاستفادة من الميزات التنافسية لكل محافظة، بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة لأبنائها في مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *