الأخبار

«ع الكنبة».. حملة طلاب إعلام القاهرة لتوعية الشباب بالصحة النفسية

كتب: أحمد إبراهيم

في مبادرةٍ طموحة، أطلق طلاب برنامج الإعلام الرقمي بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملةً توعويةً بعنوان «ع الكنبة» ضمن مشاريع تخرجهم لعام 2024-2025. تُسلِّط الحملة الضوء على قضايا الصحة النفسية والعاطفية التي تُؤرِّق جيل الألفية وما بعده، مُنطلقةً من منظورهم الخاص، ساعيةً إلى كسر الوصمة الاجتماعية المُحيطة بهذه القضايا.

محتوى توعوي بلغة العصر

تُقدِّم الحملة محتوى توعوياً مُبسَّطاً يمزج بين الطرح الواقعي والتحليل العميق، مُعتمدةً أسلوباً حوارياً قريباً من لغة الشباب، مما يُتيح مساحةً للتعبير الصادق والمكاشفة حول موضوعاتٍ حساسةٍ تُلامس حياتهم اليومية.

محاور الحملة

تنقسم الحملة إلى أربعة محاور رئيسية:

  • العلاقات العاطفية وتحدياتها في العصر الحديث.
  • المشاكل الأسرية وصراعات الأجيال.
  • ضغوط الحياة المهنية.
  • الأفكار المتكررة التي تُسيطر على الذهن وتُؤدِّي إلى الإفراط في التفكير.

رسالة «ع الكنبة»

تهدف حملة «ع الكنبة»، من خلال هذه المحاور، إلى تقديم محتوى يعكس الواقع دون تزييف، داعيةً إلى فهمٍ أعمق للذات والآخرين، وتشجيع أساليب تعاملٍ أكثر وعيًا مع ضغوط الحياة.

رواد حملة ع الكنبة
رواد حملة ع الكنبة

القائمين على الحملة

تأتى الحملة تحت رعاية الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام، والدكتور محمد وليد بركات، والدكتورة سارة خالد. ويُشارك في تنفيذها فريقٌ من الطلاب المُتميزين، وهم: آية عادل، آلاء يحيى، أحمد شتا، ثيؤدورا ماهر، جني هاني، منة الله عماد، كلارا شريف، علياء علي، فؤاد محمد، رحمة هشام، مريم سمير، مريم السيد، مريم عمرو، يمنى أبو الفرج، منة الله عبد الرحمن، حبيبة يوسف البغدادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *