رحيل نجم الأهلي وسام أبو علي.. حقيقة أم إشاعة؟

كتب: أحمد سامي
ترددت أنباء قوية خلال الأيام الماضية عن احتمال رحيل النجم الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب النادي الأهلي، عن القلعة الحمراء. فما حقيقة هذه الأنباء؟
تصريحات إعلامية تُثير الجدل
أكد الإعلامي مهيب عبد الهادي، في تصريحات ببرنامجه “اللعيب في المونديال”، أن وسام أبو علي قريب جدًا من الرحيل عن الأهلي، رغم تبقي ثلاث سنوات في عقده. وأوضح أن اللاعب حصل على وعد بالرحيل بعد كأس العالم للأندية حال تلقيه عروضًا مناسبة لقيمته، حيث يرغب اللاعب في فرصة احترافية لتحقيق طموحاته. وأشار عبد الهادي إلى أن اللاعب يتطلع لخروج مناسب من النادي الأهلي بموافقة الإدارة.
عروض مغرية للاعب الفلسطيني
ألمح عبد الهادي إلى وجود عروض مُغرية لضم أبو علي، تتراوح قيمتها ما بين 6 إلى 7 ملايين دولار للنادي الأهلي، بينما سيحصل اللاعب على راتب يتراوح بين 5 إلى 6 ملايين دولار، وهو ما يُمثل خمسة إلى ستة أضعاف راتبه الحالي. كما يتضمن العرض نسبة 15% من إعادة البيع، بالإضافة إلى حوافز مرتبطة بالأهداف والبطولات. وأشار إلى أن القرار النهائي بخصوص رحيل اللاعب يبقى في يد مجلس إدارة النادي الأهلي. وتلقى اللاعب عروضًا من أندية أمريكية وقطرية وعربية، أبرزها من نادٍ أمريكي ينافس على لقب الدوري، ويمتلك سجلًا في بيع مهاجميه بمبالغ ضخمة تتراوح بين 20 إلى 25 مليون دولار.
توقيت مثالي للرحيل؟
أعتبر عبد الهادي أن التوقيت الحالي مثالي لطلب أبو علي الرحيل، خاصة بعد مشاركته في كأس العالم للأندية، وهي بطولة قد لا تتكرر مشاركته فيها إلا بعد أربع سنوات. وأشاد بأداء اللاعب المميز مع الأهلي، مؤكدًا أنه قدم كل ما لديه للنادي، وحقق معه العديد من الإنجازات. وأعرب عن اعتقاده بأن الأهلي لن يقف في طريق اللاعب إذا كان العرض مناسبًا للطرفين، خاصة وأن التوقيت الحالي مناسب، بعيدًا عن فترات حساسة مثل نهائي دوري أبطال أفريقيا.











