الأخبار

انهيار مروع في حدائق القبة: 13 ناجيًا وحالتا وفاة.. والبحث مستمر!

كتب: أحمد السيد

في مشهدٍ مأساوي هزّ حي حدائق القبة بالقاهرة، انهار عقاران بشارع الخليج المصري مخلّفين وراءهما حصيلةً مؤلمة من الضحايا والناجين.

فرق الإنقاذ تُكافح لانتشال العالقين

أكدت محافظة القاهرة نجاح فرق الحماية المدنية في انتشال 13 ناجيًا من تحت أنقاض العقارين المنهارين، رقم 20 و 22 بشارع أبو سيف. وأشارت إلى نقل أربعة مصابين إلى مستشفى الزيتون لتلقي العلاج اللازم، في حين تم انتشال جثتيْ ضحية للحادث حتى الآن. ولا تزال جهود البحث والإنقاذ مستمرة للتأكد من عدم وجود مفقودين آخرين تحت الأنقاض.

محافظ القاهرة يتابع جهود الإنقاذ

توجّه الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، فور وقوع الحادث إلى موقع الانهيار، برفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للإشراف على عمليات الإنقاذ ومتابعة الموقف عن كثب. وتعمل فرق الإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة بلا كلل لرفع الأنقاض والبحث عن ناجين محتملين.

تفاصيل عن العقارين المنهارين

يتكوّن أحد العقارين المنهارين من أرضي وخمسة طوابق وكان خاليًا من السكان، بينما يتكوّن الآخر من أرضي وأربعة طوابق. وكإجراءٍ احترازي، تم إخلاء العقار رقم 18 من سكانه لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره بالانهيار.

يُذكر أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تلقّى بلاغًا بالحادث، وتم على الفور توجيه فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *