حوادث

أكاديمية مكافحة الفساد تُشرك القطاع الخاص والتعليم في معركة النزاهة

كتب: أحمد حسني

في خطوةٍ تعكس التوجه نحو تكاتف الجهود الوطنية لمواجهة الفساد، استضافت الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد فعاليةً هامةً بعنوان “دور القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية في مكافحة الفساد ودعم النزاهة”. جاء ذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، وبحضورٍ رفيع المستوى ضمّ ميرنا أبو حبيب، نائب الممثل الإقليمي للمكتب للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والمهندس بسام الشنواني، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بالإضافة إلى نخبة من ممثلي المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص وطلاب الجامعات المشاركين في مبادرة GRACE (المبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد).

حوارات بناءة حول تعزيز النزاهة والشفافية

شهدت الفعالية حلقاتٍ نقاشيةٍ مثمرةً دارت حول أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية في ترسيخ قيم النزاهة والشفافية. كما سلطت الضوء على دور هيئة الرقابة الإدارية، ممثلةً في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، في تعزيز وعي الشباب بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه، مستعرضةً الجهود المبذولة في هذا المجال بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

فرص تدريبية واعدة للشباب

تهدف هذه الفعالية إلى بناء جسور تواصل فعّالة بين طلاب الجامعات المشاركين في المبادرة وممثلي القطاع الخاص، بما يوفر فرصًا تدريبيةً قيّمةً للطلاب لتطبيق مفاهيم النزاهة والشفافية داخل مؤسسات القطاع الخاص المُشاركة. ومن شأن هذه الخطوة أن تُسهم في تطوير مهاراتهم العملية وتزويدهم بالخبرات اللازمة التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل.

شباب واعٍ لمستقبلٍ خالٍ من الفساد

تأتي هذه المبادرة انطلاقًا من إيمانٍ راسخ بأهمية تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الفساد بين كافة الأطراف المعنية، وترسيخ ثقافة النزاهة بين الشباب، باعتبارهم قوةً فاعلةً في بناء مجتمعاتٍ قويةٍ ودعم جهود التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *