أبرز أنشطة القوات المسلحة المصرية خلال أسبوع: من التدريبات إلى التكنولوجيا

كتب: أحمد العسكري
شهد الأسبوع الماضي سلسلة من الأنشطة والفعاليات الهامة للقوات المسلحة المصرية، بدءًا من توقيع اتفاقيات تعاون تكنولوجي وصولاً إلى تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية. وقد نشر المتحدث العسكري، العميد غريب عبد الحافظ غريب، مقطع فيديو يلخص هذه الأنشطة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.
اتفاقيات تكنولوجية جديدة
وقعت الكلية الفنية العسكرية اتفاقيتين هامتين مع شركتي الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات (MCS) وتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (E-FINANCE). وتهدف هذه الاتفاقيات إلى المشاركة في المسابقة الدولية التاسعة «جائزة الفريق إبراهيم سليم» التي تنظمها الكلية، مما يعكس حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور التكنولوجي.
ندوات تثقيفية حول الأمن القومي
نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ندوة تثقيفية هامة في مقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. تناولت الندوة مخاطر الأمن القومي والتحديات التي تواجه مصر، إضافةً إلى دور الدولة في التصدي لهذه التحديات على مختلف الأصعدة.
تخريج دفعات جديدة
احتفت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخريج دفعات جديدة من المتدربين من وزارتي النقل والمالية، بعد إتمامهم برامج تأهيلية متخصصة. ويأتي هذا التخريج في إطار التعاون البناء بين القوات المسلحة والقطاعات الحكومية المختلفة.
قبول دفعة جديدة في الكليات العسكرية
أعلنت الأكاديمية والكليات العسكرية عن فتح باب القبول لدفعة أكتوبر 2025. وتستهدف الدفعة الجديدة الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة، والأزهرية، والشهادات المعادلة، بالإضافة إلى خريجي الجامعات الحكومية والخاصة، وحملة المؤهلات العليا.
تهنئة الرئيس السيسي
وجهت القوات المسلحة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو. كما احتفلت قوات الدفاع الجوي بعيدها الخامس والخمسين.










