حيوان غامض يثير الذعر في قنا.. عقر 9 أشخاص واستنفار طبي بمستشفى أبوتشت
نقل المصابين للمستشفى وتفعيل بروتوكول داء الكلب الطارئ في أبوتشت

استقبل مستشفى أبوتشت المركزي في محافظة قنا تسعة مصابين، غالبيتهم من الأطفال، إثر تعرضهم لعقر مفاجئ من حيوان مفترس في قرية كوم يعقوب. وأفادت مديرية أمن قنا في إخطار رسمي تلقته من مركز شرطة أبوتشت بأن المصابين خضعوا للملاحظة الطبية الفورية لتقييم جروحهم.
وتشير البروتوكولات العلاجية المقرة من وزارة الصحة والسكان المصرية في حالات عقر الحيوانات إلى ضرورة إعطاء المصابين لقاح داء الكلب والمصل المضاد بصفة عاجلة لمنع انتشار الفيروس في الجهاز العصبي. وتعتمد المستشفيات الحكومية في صعيد مصر على توفير هذه الأمصال في أقسام الطوارئ للتعامل مع حالات العقر التي تتكرر في المناطق الريفية المتاخمة للظهير الصحراوي.
التحقيقات الأولية التي باشرتها الأجهزة الأمنية في قنا أوضحت أن الهجوم أثار حالة من الذعر بين سكان قرية كوم يعقوب، وسط مخاوف من أن يكون الحيوان المهاجم من الكلاب الضالة المصابة بالسعار أو ما يُعرف محلياً بـ “السلعوة” التي تنحدر من المناطق الجبلية القريبة. وتحرر محضر رسمي بالواقعة لإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتكليف الطب البيطري باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.








