نفايات طبية تنهي مسيرة “خلع ضرس” بكسر مضاعف وحبس 5 أشخاص في شبرا الخيمة
التحقيقات تكشف كواليس سحل طبيبة ونتائج صادمة لتحليل المخدرات

أمرت جهات التحقيق في القليوبية بحبس 5 أشخاص لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة الاعتداء العنيف على طبيبة أسنان داخل مركز طبي بمدينة شبرا الخيمة، وهي الحادثة التي بدأت بخلاف على “ضرس مخلوع” وانتهت بإصابات جسيمة وتلفيات في المنشأة.
نتائج تحاليل المواد المخدرة للموقوفين كشفت عن مفاجأة تمثلت في إيجابية عينة شقيق الطبيبة المجني عليها، بينما جاءت نتائج باقي المتهمين من أسرة الفتاة “الطرف الثاني” سلبية، ليتم إرفاق هذه النتائج بملف القضية التي بدأت بانتشار مقطع فيديو وثق لحظات التعدي عبر منصات التواصل الاجتماعي.
جذور المواجهة تعود إلى تمسك الطبيبة ببروتوكولات مكافحة العدوى التي تفرض التخلص من البقايا البشرية والنفايات الطبية في حاويات مخصصة، حيث رفضت تسليم فتاتين أضراسهما بعد الخلع، وهو ما تطور من مشادة لفظية إلى هجوم بآلات حديدية أسفر عن كسر مضاعف في ساعد الطبيبة الأيسر وإصابات في الرأس والرقبة.
هذا النوع من الاعتداءات يقع تحت طائلة قانون العقوبات المصري، الذي يغلظ العقوبة في حال وقوع اعتداء على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أثناء تأدية عمله، وتصل العقوبات في حالات الإصابات التي تؤدي لعاهة مستديمة أو عجز عن العمل لفترة طويلة إلى السجن المشدد وفق المادتين 241 و242 من القانون.
شهود العيان وأطراف الواقعة أدلوا بأقوالهم أمام النيابة العامة، وسط معاينة لموقع الحادث الذي شهد تلفيات مادية، في حين تواصل الأجهزة الأمنية فحص ملابسات ظهور فتاة في فيديو تدعي تعرضها للضرب من قبل الطبيبة قبل تحول الموقف إلى اشتباك جماعي، حيث تم تقنين الإجراءات وضبط المشاركين في المشاجرة التي هزت الأوساط الطبية في المحافظة.











