انهيار عقار بمصر القديمة: محافظ القاهرة يتابع جهود الإنقاذ

كتب: أحمد محمود
تابع الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن كثب جهود فرق الحماية المدنية في التعامل مع حادث انهيار عقار قديم بمنطقة مصر القديمة، مؤكدًا على سرعة الاستجابة للحوادث الطارئة وضرورة توفير الدعم اللازم للمتضررين.
بلاغ بانهيار العقار
وأوضح بيان صادر عن محافظة القاهرة، عصر الجمعة، أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقيا بلاغًا بانهيار العقار رقم ٩ أ أهل الراية من شارع أبو السعود بمصر القديمة.
انتقال قوات الإنقاذ
على الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة إلى موقع الحادث. وتبين أن العقار مكون من أرضي ودورين، بحوائط حاملة وأسقف خشبية، وكان خاليًا من السكان نظرًا لصدور قرار بهدمه بسبب الخطورة الداهمة. وقد تم وضع صلبات خشبية لتأمينه أثناء الهدم.
إصابة أربعة عمال
وأثناء تواجدهم بالموقع، تسلل أربعة عمال (روبابيكيا) في محاولة للحصول على أخشاب العقار، مما أدى إلى انهيار المنزل عليهم. نجحت قوات الحماية المدنية في استخراج العمال المصابين، وتم نقلهم إلى مستشفى المبرة لتلقي العلاج اللازم.










