ميدو يكشف التشكيل الأمثل للزمالك: قوة دفاعية تفوق الأهلي وبيراميدز!

كتب: كريم عبد المنعم
بعد التعادل السلبي مع المقاولون العرب في الجولة الثانية من الدوري الممتاز، خرج نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو ليُرشح التشكيل الأنسب للفريق الأبيض في المرحلة المقبلة.
وأكد ميدو عبر حسابه على منصة “إكس” أن الزمالك يمتلك فريقًا قويًا مدعومًا بصفقات مميزة، وأن معظم المشكلات الخارجية التي كانت تؤثر على الفريق قد تم حلها. وأشار إلى أن الزمالك حاليًا يتمتع بقوة دفاعية تتفوق على كل من الأهلي وبيراميدز، بالإضافة إلى دكة بدلاء جيدة.
التشكيل الأمثل للزمالك
ويرى ميدو أن مفتاح النجاح يكمن في مشاركة أفضل 11 لاعبًا بشكل ثابت، مُقترحًا التشكيل التالي: محمد صبحي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي عمر جابر، محمود الونش، حسام عبد المجيد، ومحمود بنتايج. وفي خط الوسط محمد شحاتة، آدم كايد، وناصر ماهر. أما في الهجوم فيقود شيكو بانزا، وجون ألوينا، وعدي دباغ الهجوم، مع إمكانية مشاركة عبد الله جمعة في آخر نصف ساعة.
ثنائي الارتكاز ليس ضرورة
وشدد ميدو على أنه لا يرى ضرورة للدفع بثنائي ارتكاز دفاعي مثل نبيل دونجا ومحمد شحاتة معًا، إلا في مباريات الأهلي وبيراميدز.
في غضون ذلك، أغلق الجهاز الفني للزمالك بقيادة البلجيكي يانيك فيريرا صفحة لقاء المقاولون العرب، وبدأ التركيز على مواجهة مودرن سبورت، المقرر لها الخميس المقبل في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.
ويعمل الجهاز الفني حاليًا على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأخيرة، بالإضافة إلى رفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين، سعيًا للحفاظ على انطلاقة الفريق القوية هذا الموسم وتحقيق فوز جديد يُعزز موقعه في جدول الترتيب.











