انهيار عقار بمصر القديمة: محافظ القاهرة يتابع جهود الإنقاذ

كتب: أحمد محمود
تابع الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جهود الإنقاذ التي بذلتها فرق الحماية المدنية في حادث انهيار عقار قديم بمنطقة مصر القديمة، مؤكدًا سرعة الاستجابة للحادث.
بيان محافظة القاهرة
أصدرت محافظة القاهرة بيانًا، عصر الجمعة، أعلنت فيه تلقي مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرفة العمليات المركزية بلاغًا يفيد بانهيار العقار رقم 9 أ أهل الراية بشارع أبو السعود في حي مصر القديمة.
انتقال فوري لقوات الإنقاذ
انتقلت على الفور إلى موقع الحادث قوات من الحماية المدنية والإسعاف، بالإضافة إلى القيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
تفاصيل الحادث
تبين أن العقار المنهار، المكون من أرضي ودورين، كان خاليًا من السكان، وقد صدر قرار بهدمه نظرًا لخطورته الداهمة. وكان قد تم وضع صلبات خشبية لتأمينه أثناء الهدم. تسلل أربعة عمال (روبابيكيا) إلى العقار في محاولة للحصول على الأخشاب، مما أدى إلى انهياره عليهم. نجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ العمال الأربعة، ونُقلوا إلى مستشفى المبرة لتلقي العلاج اللازم.










