رياضة

الأهلي وصن داونز.. مواجهة نارية! هل يحسمها المارد الأحمر في القاهرة؟

كتب: أحمد جمال

شهدت مباراة الذهاب بين الأهلي ونظيره صن داونز، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أداءً قويًا من المارد الأحمر، أعاد للأذهان ذكريات تألقه، خاصة من الناحية البدنية. أداء مثير فتح باب التساؤلات حول حظوظ الفريق المصري في حسم التأهل إلى النهائي على أرضه ووسط جماهيره.

أداء قوي للأهلي يبشر بالخير

أشاد إسلام الشاطر، نجم الكرة المصرية السابق، بأداء الأهلي في مباراة الذهاب، مؤكدًا أنها كانت مباراة جيدة جدًا، ولم نشهد الأهلي بهذا الشكل من مدة كبيرة، خاصة في الناحية البدنية. وأضاف الشاطر، خلال تصريحاته لبرنامج “لعبة والتانية” على إذاعة “ميجا إف إم”، أن الأهلي كان واقفًا على رجله، وقدم مباراة إيجابية. ولكنه في الوقت ذاته، حذر من التفاؤل المفرط المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء فيما يخص الأهلي أو بيراميدز.

فرص متساوية للفرق الأربعة

أكد الشاطر أن نسب النجاح والتأهل متساوية للأندية الأربعة المتنافسة في نصف النهائي، سواء الأهلي وبيراميدز من جهة، أو صن داونز وأورلاندو من جهة أخرى. وأشار إلى أن مباراة العودة ستكون صعبة بكل تأكيد، متوقعًا أن يلعب صن داونز بأسلوب دفاعي في القاهرة، وسيقرب خطوطه.

مفاتيح الفوز للمارد الأحمر

شدد الشاطر على ضرورة أن يغلق الأهلي المساحات أمام صن داونز جيدًا، وأن يتحلى بالصبر والتركيز من أجل إحراز هدف الفوز. وأوضح أن ترك المساحات لسان داونز قد يكون خطيرًا على المارد الأحمر، ويجب استغلال الفرص المتاحة بأفضل شكل ممكن.

يذكر أن الأهلي قد تعادل مع صن داونز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2، مما يجعل مباراة الإياب في القاهرة حاسمة لتحديد الفريق المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا. يمكنك متابعة آخر أخبار دوري أبطال أفريقيا من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *