نقابة الصيادلة.. مطالبة برفع الحراسة وإنهاء الجدل حول التدريب الإجباري

كتب: أحمد محمود
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جدلاً حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، مطالبات برفع الحراسة عن نقابة الصيادلة وتساؤلات حول التدريب الإجباري.
مطالبة برفع الحراسة عن نقابة الصيادلة
طالب الدكتور بهجت الصن، عضو مجلس النواب، بضرورة رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة، مشيراً إلى أن النقابة تحت الحراسة منذ فترة طويلة، ما أثار تساؤلات حول مستقبل مهنة الصيدلة في مصر.
الجدل حول التدريب الإجباري
أثار مشروع القانون، الذي ينص على خمس سنوات دراسة أكاديمية وسنة تدريبية إجبارية لمزاولة مهنة الصيدلة، تساؤلات حول طبيعة الدورات التدريبية المطلوبة وملاءمتها لسوق العمل. واستفسر الصن عن المقصود بالدورات التدريبية المشار إليها في مشروع القانون، والتي تشترط التدريب الإجباري لمدة عام لمزاولة المهنة.
خمس سنوات دراسة وسنة تدريب إجباري
ينص مشروع تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة على أن يقضي الطالب خمس سنوات في الدراسة الأكاديمية، يتبعها سنة تدريبية إجبارية قبل الحصول على ترخيص مزاولة المهنة. ويأتي هذا التعديل بهدف رفع مستوى الصيادلة وتحسين جودة الخدمات الصيدلانية في مصر.









