تسوية قضية يوفنتوس: أنييلي ونيدفيد يتجنبان السجن

أصدرت محكمة روما حكماً في قضية يوفنتوس المثيرة للجدل، حيث قبلت تسوية قضائية تقدمت بها مجموعة من المسؤولين التنفيذيين السابقين بالنادي، منهم رئيسه السابق أندريا أنييلي.
حكم قضائي معلق
قضت القاضية آنا ماريا جافوني بسجن أنييلي لمدة عام و 8 أشهر، وزميله نائب الرئيس السابق و الفائز بالكرة الذهبية باولو نيدفيد لمدة عام و شهرين، مع تعليق التنفيذ. كما غُرم نادي يوفنتوس بمبلغ 156 ألف يورو (184 ألف دولار).
تفاصيل التسوية
يُشار إلى أن هذه التسوية، وفقاً للقانون الإيطالي، لا تُمثل اعترافاً بالذنب. وقد تم إسقاط التهم نهائياً عن الرئيس التنفيذي السابق ماوريتسيو أريفابيني. وتدور القضية حول مزاعم بتقديم يوفنتوس بيانات مالية خاطئة تتعلق بانتقالات اللاعبين والرواتب خلال جائحة كورونا.
مسار القضية
بدأت القضية في محكمة تورينو قبل أن تُنقل إلى روما عام 2023. وقد طلب أنييلي ومسؤولون آخرون في يونيو الماضي تسوية القضية بعد أن سعى الادعاء العام لمحاكمتهم بتهم تتضمن التلاعب في سوق الأسهم وعرقلة عمل السلطات، بالإضافة إلى الفواتير المزورة. وقد نفى أنييلي ومسؤولو يوفنتوس، المدرج في بورصة ميلانو، جميع التهم الموجهة إليهم.
الكلمات المفتاحية:
- يوفنتوس
- أندريا أنييلي
- باولو نيدفيد
- تسوية قضائية
- مخالفات مالية











